الأحد، 12 فبراير 2012

نائب وزير خارجية إسرائيل تلقينا تأكيدات بنية الإخوان الاعتراف بكامب ديفيد


أكد نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني إيالون، أن السلام بين بلاده ومصر مستمر، حيث تلقت بلاده تأكيدات حول نوايا جماعة الإخوان المسلمين الاعترف باتفاقية كامب ديفيد للسلام بين مصر وإسرائيل، وأنه على يقين من أن العلاقات بين البلدين لن تتغير كثيرًا في المستقبل بسبب التغيير السياسي بمصر. جاء ذلك فى حوار أجراه إيالون اليوم في تشاتهام هاوس في العاصمة البريطانية، التى وصلها الأسبوع الماضى في زيارة يسعى من خلالها حث بريطانيا على اتخاذ موقف قوي ضد إيران النووية. وخلال حديثه أشار إيالون إلى وجود شعور بالقلق لدى بلاده منذ الإطاحة بالرئيس المصري السابق حسني مبارك، لكنه عاد وقال بأن التغيير في مصر مازال في طور التشكل.
 
وبشأن القضية الفلسطينية، قال نائب وزير الخارجية الإسرائيلي إنه من الاستراتيجي لبلاده السعي لإنهاء الصراع مع الفلسطينيين، لكن أمام كل تنازل من الجانب الإسرائيلي تنازل يجب على الجانب الآخر تقديمه.

وأضاف، أن حكومته تقدر أهمية الحل السلمي للنزاع بينها وبين فلسطين ولكن المشكلة من وجهة نظره هي أن الجانب الآخر لا يقدم تنازلات.

وقال إن مساعي السلام في المنطقة تهدف إلى وضع حل نهائي للصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين وذلك في الوقت الذي تشهد فيه منطقة الشرق الأوسط ثورات أطاحت حتى الآن بعدد من الحكام العرب.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق