الأحد، 26 فبراير، 2012

موقع امريكى يثير القلق والتوترفي العالم

حاجه غريبه فعلا من اسمك الاول والاخير وكتابه البلد التى انت به يتم  بعدها ظهور المعلومات الشخصيه الخاصه بك وبهذا يصبح هذا الموقع من اخطر المواقع الامريكيه للتعرف علي معلومات  البشر واليكم عنوان الموقع ...!!!!
http://www.scrolllock.nl/passport/home.htm

الخميس، 16 فبراير، 2012

الاخوان يحذرون امريكا ..

الإخوان يحذرون أمريكا من خفض المعونة 
 
حذرت جماعة الاخوان المسلمون من أن مصر قد تراجع اتفاقية السلام التي ابرمتها عام 1979 مع اسرائيل اذا خفضت الولايات المتحدة المساعدات للقاهرة وهو تحرك قد يقوض اساسا مهما لسياسة واشنطن في الشرق الاوسط.
وتقول واشنطن: إن الخطر يهدد المساعدات بسبب تحقيق مصري بشأن منظمات غير حكومية ادى الى توجيه اتهامات الى 43 نشطا على الاقل منهم 19 أمريكيا منعوا من مغادرة مصر.
وظلت مصر من اكبر متلقي المساعدات الامريكية في العالم منذ وقعت اتفاقية السلام مع اسرائيل وتقول جماعة الاخوان المسلمون التي لم تتسلم بعد مقاليد السلطة في البلاد ان اي قرار بقطع تلك المساعدات بسبب التحقيق سيثير اسئلة خطيرة.
وقال عصام العريان القيادي الكبير في جماعة الاخوان المسلمون لرويترز في مقابلة عبر الهاتف "احنا (مصر) طرف (في الاتفاقية) بالتالي سيتضرر فمن حقه ان يعيد النظر في الموضوع."
واضاف العريان وهو نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان والذي يمثل اكبر كتلة في البرلمان المنتخب حديثا "المعونة كانت احد التزامات الاطراف التي وقعت اتفاقية السلام فاذا تم الاخلال من طرف فهو يبيح حق مراجعة الاتفاقية من جانب الاطراف" الاخرى.
ومن المرجح ان تزيد تصريحاته الضغط على كل الاطراف لحل واحدة من أسوأ الازمات في العلاقات الامريكية المصرية منذ توقيع الاتفاقية.
وجعلت اتفاقية 1979 مصر اول دولة عربية تقيم سلاما مع إسرائيل وعززت علاقة واشنطن مع القاهرة اثناء حكم حسني مبارك الذي امتد 30 عاما وكانت جماعة الاخوان المسلمون محظورة خلاله من الناحية الرسمية.

إحباط محاولة للسطو المسلح على شركة الأهرام للتجارة


تمكن أمينا الشرطة وليد عبد الصالحين ووليد زكريا السيد من مباحث قسم عابدين من إحباط محاولة للسطو المسلح على شركة الاهرام للتجارة والتوكيلات، حيث تمكنا من ضبط حلاقين وعاطل اثناء محاولتهم السطو المسلح على الشركة.
كشفت التحريات عن وجود اتفاق مسبق بين محمد عبد المجيد وسعيد احمد مع
محمد حسن عرفه امين مخزن بندات الشركه، لمحاولة سرقة ابراهيم منصور محاسب الشركه وقاموا بالتعدى عليه، وحاولوا سرقه الحقيبه وبداخلها مبلغ 179 الف جنيه الا انه قام بالاستغاثة، وبعدها فروا هاربين تاركين الحقيبة.
استعان امينا الشرطة بقوة من قسم عابدين التى تمكنت من ضبط المتهمين وبحوزتهم الادوات الستخدمة لارتكاب الحادث.

عاجل جدا جداحريق فى فيلا محمد منير بأسوان


ترددت أنباء عن وجود حريق داخل فيلا المطرب"محمد منير "
 بمحافظة أسوان، وذلك بعد أن قام عدد من الجيران فى المناطق المجاورة لفيلا منير بإشعال النيران فى بعض محتويات الفيلا، وذلك احتجاجاً منهم على تعدى منير على الأراضى المجاورة للفيلا.
ويواصل رجال الحماية المدنية فى جهاز المطافى جهودهم فى محاولة منهم للسيطرة على الموقف ولا توجد خسائر فى الأرواح، حتى الآن.

رئيس هئية السكك الحديدية ينفي خبر تصنيع المترو المصري


تنفرد( الكوســـــــــه ) بخبر تكذيب ما أذاعته قناة الحياة مؤخرا عن تصنيع أول مترو بأيدي مصرية
إليكم الخبر الكامل والصحيح

بعد حوار مع المهندس : هاني حجاب " رئيس هيئة السكك الحديدية " ومواجهته بما نشرتة القناة أنكر تماما هذا الكلام وقام بتوضيح الأمر لي وهو كالتالى :
"نود أن نوضح أن هذا الحوار حصري مع موقع يا ساتر "
أولا هذة الصفقة تمت الاتفاق عليها منذ وقت كبير وليس كما اشيع مؤخرا
يتم استيراد عربات القطار من الخارج مجمعة وتكون بعض الاجزاء فيها ناقصة تحتاج للتركيب فى البلد المشغل وذلك يتم تحت اشراف مهندسين يابانيين وبحضور بعض المهندسين المصريين
ثم يتم خضوع العربات للفحص الكامل من قبل هؤلاء المشرفين والذين أرسلتهم الشركة المصنعه
المهندس هاني حجاب
بعدما يتم تركيب العربات كامله ويصبح المترو أمنا يبدأ هنا عملنا وهو كالأتي
صيانة العربات بشكل دوري
تعويض ما يتم اتلافه فى العربات
قلما يتم التعديل على بعض الأجزاء فى العربات
وفيما يخص الشراكه الجديدة ورعاية شركة فيناس أنه هذا هو الجزأ الوحيد المتغير لأنه كان فى السابق تتم الرعاية من قبل شركة أجنبية وغالبا ما تكون أجنبية وتتم بتعاقد لمدة معينة
كما انه فى الفترة القادمة سيتم صيانة واستبدال الخط الأول وسيكون الجهد المبذول أكثر مما بذل فى الخط الثالث حيث انه سيتم من خلال مهندسي الشركة المصريين وبعض الخبراء
أى بإختصار الخبر أكبر كدبة
ونحن بدورنا فى يا ساتر نقوم بنشر الخبر لتوضيح ما يشرع فيه اعلامنا الفاسد

الأحد، 12 فبراير، 2012

الاهلي مهدد بالايقاف افريقيا لثلاث سنوات في حاله اعتذاره عن دورى الابطال

هام جداً لكل مصري

 
أوضحت دراسة جغرافية حديثة بعنوان "حلايب كأداة أساسية للتنمية في جنوب شرق
مصر" أن حلايب وشلاتين هي أرض الخير القادم والعمود الاقتصادي لمصر إذا أحسن استغلال مواردها الطبيعية التي لا تنضب وأهمها الذهب.
وقال مؤلف الدراسة الدكتور ناصر عبدالستار مدرس الجغرافيا بجامعة جنوب الوادي لـ"بوابة الأهرام" إن على الحكومة المصرية وعلى كل القوى الوطنية في مصر الاهتمام بهذه البقعة الكفيلة بجعل الاقتصاد المصري قويًا.
وأضاف ناصر، الذي أعطى نسخة من دراسته لـ"بوابة الأهرام"، أن معدن الذهب ينتشر في أماكن متعددة من أهمها منطقة وادي ميسبة وغرب جبل اورجيم في نطاق يمتد شمال- جنوب ويقطع بفالق رأسي شمال غرب- جنوب شرق، وبالرغم من قدم استغلال هذه المناجم منذ العهد الفرعوني إلا أن إنتاجها لم يكن مستمرًا، حيث كان يتوقف لفترات طويلة، ويتوقع أن يعود هذا الاستغلال في المستقبل القريب باستخدام التكنولوجيا الحديثة لتقلل من تكاليف الاستغلال.

أما المنجنيز يظهر على شكل عروق تمتد من الشرق إلى الغرب بطول كيلومتر تقريبًا وبمتوسط عرض 100 متر وعلى عمق يصل إلى 400 متر، ويتركز في منطقتين الأولى منها في جبل علبة وفيها ستة مواقع وحجم الاحتياطي بها يقدر بحوالي 60 ألف طن، أما المنطقة الثانية، فتشغل الروافد العليا لوادي دئيب ووادي دعيت ومرتفعات كوال انكلوب والايرونجاب
أما خام الحديد، فيتواجد في وادي يودر وفي أقصى الجنوب الشرقي والموقع الثاني في منطقة حمرة الدوم بالقرب من جبل كولا ناب، حيث يظهر في هيئة عدسات ملتصقة بصخور الجابرو.
وأوضح ناصر في دراسته أن حلايب وشلاتين هي مغارة على بابا الغنية بالخيرات الأخرى مثل الكروم ومواد البناء والجرانيت والسياحة والزراعة والصيد وغيرها.
أما في مجال الزراعة فقالت الدراسة أن الأراضي الصالحة للزراعة والتي تبلغ مساحتها ما يربو على 170 ألف فدان، إلا أن منطقة الزراعة تعاني من قلة مياه الري ، فالأمطار تقتصر على الخريف والربيع ومتوسطها السنوي لا يكفي حاجة الزراعة، فضلاً على ذلك فإن الماء الجوفي يرتبط بتوزيع الآبار التي تتوزع بشكل غير منتظم بما لا يتفق مع الأراضي السهلية أو تلك التي تتوافر فيها تربة غير صالحة للزراعة، كما أن الماء الجوفي الناتج عن حفر الآبار بالقرب من الساحل لايمكن استغلاله بشكل مباشر حيث تزيد نسبة الملوحة به عن 650 جزء في المليون، ويمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال خزن مياه الأمطار التي تسقط على المنطقة، وذلك بإقامة سدود ترابية أو حجرية، ومن ثم يمكن الري منها مباشرة بعد السيول.
أوصت الدراسة بالاهتمام بهذا الكنز في مجالات السياحة أيضا والاستفادة من الجزر الموجودة على البحر الأحمر، وأوصت بالاهتمام بالبدو والتوطين في هذه المناطق القادرة على إخراج مصر من أزمتها الاقتصادية إذا أحسن استغلالها جيدًا.

لصوص حاولوا سرقة جثمان حفيد مبارك من قبره شاهد التفاصيل


اقتحم أمس - السبت - عدد من اللصوص مدفن الرئيس السابق حسني مبارك المتواجد بجوار كلية البنات بمصر الجديدة وحاولوا كسر مقبرة جثة حفيده محمد علاء مبارك المدفون بالمقبرة نفسها لولا تدخل بعض الأهالي ممن تصادف مرورهم بجوار المقبرة وأرغموهم على الهروب.
وقد حاول اللصوص سرقة بعض مقتنيات مقبرة مبارك التي وصل تكاليف إنشاؤها 15مليون جنية وفقا للتحقيق الذي انفرد به الصحفي حسين البربري وكشف ان المقبرة بها تكييف مركزي كما أن الأرضية مصنوعة من الرخام المستورد و يوجد أيضا حجرة استقبال خاصة للضيوف ملحق بها تليفون دولي ومطبخ صغير لإعداد المشروبات يوجد به ثلاجة كبيرة لحفظ الفاكهة، علاوة على أن أرضية المقبرة مكسوة بالسجاد الإيراني الأحمر اللون وجدرانها من الرخام الطارد للذباب وصالون مذهب إضافة إلى حمام من البورسالين الأسود ، كما توجد بالمقبرة حجرة إضافية تحتوي على أرفف لكتب ومقتنيات خاصة وصورا لمبارك وأسرته.
ووفقا لشهود عيان- حول محاولة سرقة جسمان حفيد الرئيس السابق مبارك - فان اللصوص كانوا يجهلون صاحب المقبرة لكنهم اقتحموها لضخامتها وغياب الأمن عنها منذ فترة.
وذكروا أن عدد اللصوص لم يتجاوز أربعة أفراد كان معظمهم تحت تأثير المخدرات نظرا لعدم قدرتهم على الحديث بطريقة طبيعية، وكان بحوزة أحدهم مسدس ويحمل الآخرون جاروف ومطرقة مما يدل على أنهم معتادين على سرقة القبور ولم يتعمدوا سرقة جسد حفيد مبارك ولكن المقبرة ومقتنياتها.

الإخوان المسلمين لن نمنع نوعية أفلام شارع الهرم.. وسنواجهها بـالخير


القاهرة - دنيا الوطن

أكدت جماعة الإخوان المسلمين في مصر أنها لن تمنع إنتاج أفلام تعتمد على الرقص و"الإفيهات الخارجة" من نوعية فيلم "شارع الهرم"، لكنها شددت على أنها ستكثف مما وصفته بـ"أفلام الخير" للحد من هذه النوعية، مؤكدة عدم وجود خصومة بين الفن والدين، وأن الجماعة لن تمنع الأعمال التي تنتقد سياساتهم. وشدد سيد درويش -مسؤول اللجنة الفنية في جماعة الإخوان المسلمين- على أن سياسة المنع لن تكون موجودة في ظل حكم الجماعة، لافتا إلى أهمية أن يكون هناك تنافس شريف بين "الخير والشر" حتى في مجال الإنتاج الفني.


وقال درويش -في مقابلة مع برنامج "المسلسلاتي" على قناة "نايل دراما 2" مساء الإثنين 16 ديسمبر/كانون الثاني-: "إن الجماعة لن تستخدم لغة المنع مع الأفلام التي تعتمد على الراقصات أو الإفيهات الخادشة للحياء كما حدث في فيلم شارع الهرم، خاصة وأن الممنوع مرغوب، وإنما ستعمل على تكثيف أفلام الخير للتغطية على هذه النوعية السيئة".

وأضاف: "أن نجاح فيلم شارع الهرم وتحقيقه إيرادات خيالية لا يعني نجاح هذه النوعية من الأفلام، خاصة وأن جمهور هذه الأفلام من المراهقين ويتم جذبه من خلال الرقص والإفيهات الخادشة والمشاهد الساخنة".

الدين والفن
وأكد مسؤول اللجنة الفنية في الجماعة أنه لا توجد خصومة بين الدين والفن، وأن الجماعة لا تريد أن تخلق معركة، لافتا إلى أنها تثق في وعي فناني ومبدعي مصر، وستحتكم إلى ضمائرهم فيما يقدمونه للمشاهد من أعمال، خاصة وأن أغلبية الشعب مع الفن الهادف المنضبط.

وانتقد درويش بيان جبهة المبدعين المصريين للدفاع عن حرية التعبير وحق المعرفة التي تم تشكيلها مؤخرا، والذي كان موجها ضد جماعة الإخوان المسلمين، متسائلا أين كان هؤلاء الفنانون والمثقفون والمبدعون خلال فترة النظام السابق، ولماذا يستأسدون على الجماعة رغم أنه لم يوكل لها الحكم بعد؟.

وأوضح أنه يكن كل الاحترام لجميع قيادات ورموز الإبداع والفن في مصر، لكنه أكد في الوقت نفسه أن هناك مجموعة من الفنانين والمبدعين تريد أن تصنع دورا على الساحة لنفسها، وأن تعمل أبطالا على الجماعة بدور وهمي.

انتقاد سياسة الإخوان
وشدد مسؤول اللجنة الفنية في الجماعة على أن الإخوان لن يمنعوا الأعمال الفنية التي تنتقد أداءهم السياسي، لافتا إلى أن الذي يتعرض للظلم لن يظلم أبدا، وأنه يأمل أن يثق المواطنون في الإخوان المسلمين.

ورأى درويش أن أي تخوفات من سياسات جماعة الإخوان المسلمين في غير محلها على الإطلاق، مشيرا إلى أن الإخوان ليسوا مذهبيين وإنما يتمتعون بالوسطية، وسيمدون أيديهم إلى الجميع حتى مع الذين يختلفون معهم في الرأي.

وأوضح أن لقاءه مع بعض الفنانين والمبدعين مثل عمار الشريعي ومسعد فودة كانت مبادرة شخصية منه، وليست بتكليف من الجماعة بعدما لمس تخوف البعض من الجماعة، لافتا إلى أن الجماعة لديها مشروع لإدارة كل الفنون حتى تصل إلى كل المواطنين.

مصر في ظل الإسلاميين .. هل يزيح سيد قطب نجيب محفوظ؟


كانت مصر باستمرار مهدا للثقافة والفنون، فهي الأرض التي أنجبت واحتضنت عددا من أشهر الكتاب والفنانين، غير أن صعود الإسلاميين يثير الكثير من المخاوف على مستقبل حرية الثقافة والفنون. فهل هذه المخاوف مبالغ فيها أم أنها مبررة؟ اليوم وبعد فوز الإخوان المسلمين والسلفيين بالأغلبية في الانتخابات البرلمانية واستعدادهم لحكم مصر، بكل ما فيها من تنوع ثقافي وديني وفكري، تسود مخاوف لدى الكثيرين من تراجع حرية الفن والتعبير. دويتشه فيله أستطلعت رأي من الإخوان المسلمين ورأي من التيار الآخر؛ تيار المثقفين المتشائمين من حكم الإسلاميين.
 
يقول جمال نصار، مدير المركز الحضاري للدراسات المستقبلية، والمحسوب على تيار الإخوان المسلمين:" من ينظر إلى الحالة التي نعيشها في مصر بعد ثورة أبهرت العالم يتأكد أن لا أحدا يستطيع أن يقيد الحريات العامة، سواء أكان حزبا أو تيار سياسيا، طالما أنها تسير في إطار لا يخرج عن قيم وسلوكيات المجتمع المصري".
 
ويضيف:"بطبيعة الحال كل مجتمع له خصوصياته وعاداته وتقاليده، فلا يجب أن نستورد عادات وخصوصيات بعض المجتمعات الأخرى التي هي ربما لا تتناسب مع خصوصيتنا".
 
نعم لحرية التعبير الفني لكن بشروط
 
رغم أن الشاعر المصري أحمد الشهاوي هو ابن عالم أزهري ونشأ في بيئة دينية فهذا لم يشفع له عند تيارات دينية متعددة، نادت سنة 2003 بتكفيره وإهدار دمه بسبب كتابه" الوصايا في عشق النساء"، الذي اعتبرته هذه التيارات الدينية مسيئا للدين الإسلامي.
 
يقول أحمد الشهاوي بخصوص الإخوان المسلمين:"من خلال تجربتي مع الإخوان المسلمين لم أعد أصدق أحدا لا كبيرا ولا صغيرا بدءا من عبد المنعم أبو الفتوح المرشح للرئاسة أو الدكتور عصام العريان أو محمد حبيب..." ويضيف:" لقد تعاملت مع عدد من هؤلاء وناظرتهم على صفحات الجرائد والفضائيات وكانت المفاجأة مؤسفة، أنهم لا يقرؤون ولا يتحدثون من خلال خلفية أو مرجعية".
 
لكن جمال نصار ينفي فكرة أن الإسلاميين يحجبون رأي الآخر أو يقيدون حرية الرأي والتعبير:"أعتقد أن هذا كلام غير صحيح بالمرة، يُعلم جيدا أن الإسلام يدعو إلى حرية الرأي والتعبير ويكفلها حتى لغير المسلمين، فلا يستطيع أي تيار أن يحظر رأيا أو يصادر كتابا طالما لا يتعارض مع هوية المجتمع المصري".
 
من المعروف أن مصر تحتضن فنونا، تراها التيارات الدينية متنافية مع قيم المجتمع كالرقص الشرقي ويقول مدير المركز الحضاري للدراسات المستقبلية:" هذا يحدث في أي مكان في العالم سواء في أوروبا أو أمريكا؛ أي رأي أو فكرة تخرج عن السياق المجتمعي يتعرض لها ليس الأفراد وإنما مؤسسات الدولة كمجلس الشعب".
 
ويضيف نصار:"بالنسبة للفن والثقافة، فالإسلام من أسبق الأديان ، فقد دعا إلى الفن الراقي والتعبير بكل ما تحمله هذه الكلمة من معاني، بشرط أن يحافظ الفن وحرية التعبير على حرية الآخرين في الحفاظ على هوية المجتمع".
 
ومن المعروف أن مصر تحتضن فنونا، تراها التيارات الدينية متنافية مع قيم المجتمع، ومنها الرقص الشرقي مثلا، أو بعض الأفلام التي تحتوي على مشاهد القبلات أو الإيحاءات الجنسية. وبسؤال جمال نصار عن ما إذا كانت ستُمنع هذه المظاهر الفنية في المستقبل يقول:" لا يجب أن نهتم بهذه التفاصيل الصغيرة، نحن لدينا بلد تحتاج إلى نهضة وإلى إصلاح. قطاعات كبيرة من الشعب المصري تعاني من الفقر والبطالة، ولا ينبغي أن نهتم بهذه الأمور ولا أن نعطيها اهتماما"، ويضيف نصار:"أما من يريد أن يفعل هذه الأفاعيل فله الحرية في ذلك بشرط أن لا يخرق عادات المجتمع المصري."
 
تشاؤم بخصوص المستقبل الثقافي لمصر
 
ويبدو أن صاحب "الوصايا في عشق النساء" ليس متفائلا بالمستقبل الثقافي لمصر، ويقول:"المشهد الثقافي المرتقب في مصر سيكون محزنا ومخزيا ومؤلما. نحن نعود إلى الخلف بسنوات." ويضيف:"لقد رأينا فتوى عبد المنعم الشحات ضد نجيب محفوظ، ولدي معلومات عن ضربات ستوجه أيضا إلى أعمال يوسف إدريس ويوسف السباعي ولاحسان عبد القدوس".
 
حسب الشاعر المصري فإن دور النشر قد بدأت فعلا بممارسة رقابة على أعمال عدد من الكتاب وتقوم بالحذف خوفا من التيارات السلفية، ويقول أحمد الشهاوي بهذا الصدد:" لقد بدأت تُمارس الرقابة إلى درجة أن الكتب الأكاديمية وهي دراسات علمية محكمة يُمارس عليها الحذف، رغم أن أكاديميين كبار أشرفوا عليها".
 
ويطرح الشهاوي سؤالا يرى أنه ملح وهو:" لماذا لا يوجد شاعر أو كاتب أو فنان خرج من جماعة الإخوان المسلمين؟ إذن هم لا يؤمنون بالفن والكتابة، باستثناء بعض كتاب الأناشيد". ويضيف في نفس السياق:"على مدى ستين سنة لم نر إلا سيد قطب الذي كان ناقدا مهما بشهادة نجيب محفوظ، إنما اتخذ طريقا آخر ولم يكمل المسيرة". ويستغرب الشاعر المصري أن الإخوان المسلمين لم يقدموا أي برنامج محدد إزاء الفكر والفنون.
 
وعن توقعاته بالنسبة لوضع المثقفين والفنانين، يقول:"سيحدث السيناريو الأتي: هجرة جماعية للشعراء والكتاب والمسرحيين والسينمائيين إلى البلدان العربية خصوصا لبنان". كما يتوقع أيضا :" إذا نجح المخطط الإخواني السلفي في مصر سيكون له أصداء في بلدان عربية أخرى".

جمعيات نسائية تحذر من عودة الست أمينة بصعود الإسلاميين


كتبت فاطمة خليل

مع سيطرة التيارات الدينية على الانتخابات البرلمانية، بدأت تظهر جمعيات جديدة ومشاريع جديدة للنساء من أجل تمكين المرأة، وخوفاً من إقصائها وإبعادها عن الساحة السياسية."مصريات بلا حدود".. مؤسسة جديدة تسعى لتأسيسها مجموعة من الناشطات الحقوقيات فى الوقت الحالى بهدف توعية المرأة ودفعها للمشاركة الإيجابية فى المجتمع، وخاصة فى المجال السياسى.رضا بركاوى، المحامية بالاستئناف العالى ومجلس الدولة وإحدى مؤسسات جمعية مصريات بلاحدود، قالت لـ "اليوم السابع"، إن صعود التيارات الإسلامية أدى إلى إقصاء المرأة، وإبعادها عن المجالات القيادية فى المجتمع، حيث قل تواجد المرأة، وهو ما ظهر خلال الانتخابات البرلمانية، مضيفة أن استمرار إقصاء المرأة وإبعادها سيعيدنا إلى عصر سى السيد والست أمينة.

وحول سبب تسمية الجمعية بـ"مصريات بلا حدود" قالت بركاوى إن الاسم يرمز أن الجمعية تخدم المصريات فى كل مكان بالعالم، وأن النساء لديهن القدرة على العمل بلا حدود فى أى مجال من المجالات، سواء رئيس دولة أو رئيس وزراء أو قاضية.

وأوضحت قائلة "نريد تواجداً حقيقياً للمرأة فى كل المجالات، بحيث تتمكن من اختراق كل المجالات"، مضيفة أن النساء شاركن فى الثورة مثلهن مثل الرجال، مما يعنى أن من حقهن المشاركة فى الحياة السياسية مثل الرجال.

وأشار إلى أن جمعيات المرأة لم تتحرك لدعم المرأة، ولم تتحرك لدعم النساء المرشحات للبرلمان، وخاصة المستقلات، أو من غير التيارات الإسلامية، مضيفة أن عدد النساء الفائزات فى البرلمان قليل للغاية، ولا يمثلن المرأة المصرية، كما أن أغلبهن من التيارات الإسلامية.
 
أما ائتلاف نساء الثورة فأسسته مجموعة من الناشطات بعد ثورة 25 يناير بهدف الدفاع عن حقوق المرأة المشاركة فى الثورة، وقالت دينا أبو السعود، المتحدثة باسم الائتلاف، لـ "اليوم السابع"، أن الائتلاف يضم مجموعة من النساء المصريات، حيث رأوا أنه بعد قيام الثورة لم تأخذ المرأة المصرية حقها فى المشاركة السياسية، والتمثيل فى اللجان المختلفة التى شكلها المجلس العسكرى المؤقت من أجل تعديل الدستور والقوانين، وكذلك تمثيل المرأة فى الحكومة الجديدة، جاء ضعيفا جدا، وكذلك فى الانتخابات البرلمانية.

وأوضحت أن الائتلاف يهدف إلى الضغط على صناع القرار من أجل مشاركة المرأة المصرية فى مواقع اتخاذ القرار فى الحكومة، وفى اللجان المختلفة، تعريف الشعب المصرى بالدور الذى لعبته المرأة المصرية قبل وأثناء وبعد الثورة، الضغط على اللجان المختصة بالتعديلات القانونية بأن تسن تشريعات لا تمس الحقوق المكتسبة للمرأة المصرية، بل تدعم مشاركة المرأة فى الحياة السياسية.

وأشارت إلى أن نساء مصر لعبن دوراً بارزاً فى حركات الاحتجاج الشعبى ضد نظام الرئيس المخلوع حسنى مبارك منذ سنوات، وتعرضت الناشطات المصريات للاعتقال والتعذيب فى سجون النظام السابق مثلها مثل الناشطين من الذكور، كما تم الاعتداء والتحرش ببنات مصر فى أكثر من حادثة أثناء الاحتجاجات السلمية أو أثناء الاعتقال.

اليوم السابع

نائب وزير خارجية إسرائيل تلقينا تأكيدات بنية الإخوان الاعتراف بكامب ديفيد


أكد نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني إيالون، أن السلام بين بلاده ومصر مستمر، حيث تلقت بلاده تأكيدات حول نوايا جماعة الإخوان المسلمين الاعترف باتفاقية كامب ديفيد للسلام بين مصر وإسرائيل، وأنه على يقين من أن العلاقات بين البلدين لن تتغير كثيرًا في المستقبل بسبب التغيير السياسي بمصر. جاء ذلك فى حوار أجراه إيالون اليوم في تشاتهام هاوس في العاصمة البريطانية، التى وصلها الأسبوع الماضى في زيارة يسعى من خلالها حث بريطانيا على اتخاذ موقف قوي ضد إيران النووية. وخلال حديثه أشار إيالون إلى وجود شعور بالقلق لدى بلاده منذ الإطاحة بالرئيس المصري السابق حسني مبارك، لكنه عاد وقال بأن التغيير في مصر مازال في طور التشكل.
 
وبشأن القضية الفلسطينية، قال نائب وزير الخارجية الإسرائيلي إنه من الاستراتيجي لبلاده السعي لإنهاء الصراع مع الفلسطينيين، لكن أمام كل تنازل من الجانب الإسرائيلي تنازل يجب على الجانب الآخر تقديمه.

وأضاف، أن حكومته تقدر أهمية الحل السلمي للنزاع بينها وبين فلسطين ولكن المشكلة من وجهة نظره هي أن الجانب الآخر لا يقدم تنازلات.

وقال إن مساعي السلام في المنطقة تهدف إلى وضع حل نهائي للصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين وذلك في الوقت الذي تشهد فيه منطقة الشرق الأوسط ثورات أطاحت حتى الآن بعدد من الحكام العرب.


احتراق سيارة محملة بالسولار قبل بيعها بالسوق السوداء بقنا

قنا – حسان عبداللطيف :
 
شهدت قرية المراشدة بمركز الوقف بمحافظة قنا احتراقسيارة محملة بطن سولار عقب اشتعال النيران بها بسبب ماس كهربائي من مولد السيارة بطريق قنا- نجع حمادي الغربي.

وكان اللواء محمد حليمه مدير امن قنا قد تلقى إشارى باشتعال النيران فى سياره محمله بالسولار بمركز الوقف
كشفت التحريات اشتعال النيران في السيارة رقم 21357 نقل قنا قيادة مرقس بقطر، والمحملة بطن من السولار، والتي كانت في طريقها من قنا متجهه إلى نجع حمادي.

وتبين أن حدوث ماس كهربائي بمولد السيارة وراء يق، وتبين أن السولار مهرب وكان في طريقه للبيع في السوق السوداء، وتمكنت قوات الدفاع المدني ويق من اخماد يق وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

القبض على طالب إنتحل مهنة ضابط للنصب على مدير البنك الأهلى


تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من القبض على طالب قام بإنتحال شخصية ضابط شرطة وقام بالنصب على مدير البنكالأهلى , بعد ما أوهمه بأنه ضابط شرطة وتمت إحالته الى النيابة التى تولت التحقيق معه .
وقد تمكن النقيب عيد توفيق بقسم شرطة المعادى من القبضعلى مصطفى طه محمد العربى 24 سنة طالب , وذلك عقب إستيلائه على ساعة يد ومبلغ مالى 150 جنيهاً من محمد سيد عبد الواحد مدير العلاقات العامة بالبنك الأهلى المصرى , بعد ما أوهمه بأنه ضابط شرطة وقام بتفتيشه